الدعوة للإعتصام الأول و الدعاوي الجماعية




في ظل استمرار عملية الظلم الحاصلة بحق المرأة اللبنانية و أولادها , و حرمانها من حقوقها الكاملة مثل الرجل ولدت جمعية جديدة , مللت من الكلمات و تسعى للافعال من دون اي خوف.

عقدت جمعية المبادرة الفردية لحقوق الانسان في نقابة الصحافة اللبنانية في الثامن من آذار مؤتمرها الصحفي الاول بمناسبة يوم المرأة العالمي و أطلقت فيه حملتها تحت عنوان"جنسيتي كرامتي"، لتكون تمهيدا" لتحركاتها و الاعلام عن بدء تجميع الملفات لقيام الدعوى القضائية الجماعية ضد الدولة اللبنانية لأصحاب القضايا .
كلمات الحضور

و ذلك بحضور نقيب الصحافة اللبنانية الاستاذ محمد البعلبكي الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة و تكلم عن دور المرأة التي تعتبر نصف المجتمع و عن حقها بمنح جنسيتها لزوجها و اولادها, واكد انا مطلب المرأة بالمساواة هو مطلب عادل و حق و من الغير مسموح استمرار هذا التمييز . كما كان من بين الحضور القاضي جوني القزي الذي اعطى الحكم في قضية سميرة سويدان لاعطائها جنسيتها اللبنانية لأبنائها.

                                                                                 نقابة الصحافة خلال كلمة امينة سر الجمعية الهام مبارك (تصوير: خالد عياد)

وطبعا" بالاضافة لرئيس الجمعية مصطفى الشعار و امينة السر الهام مبارك و محامي الجمعية الاستاذ واصف الحركة واصف حركة الذي سيستلم مهمة الدعاوي الجماعية.ألقى كلا من الشعار ومبارك كلمة تخللها تعريف عن الجمعية و اهدافها و نشاطاتها المستقبلية واخيراً كلمة مطولة لمحامي الجمعية الاستاذ واصف الحركة حيث تكلم عن النقاط القانونية التي تُلزم الدولة اللبنانية باعطاء المرأة حقها بمنح جنسيتها لزوجها و اولادها. وتعهد بتقديم طلبات الدعوى القضائية جماعية لكل أصحاب القضايا, و شرح بعد المفاهيم للحضور من أصحاب القضية .